لفتيت يسحب البساط من العدالة والتنمية في الرباط ويسحب منه عملية الإشراف على معرض دولي كبير

زنقة 20 . الرباط

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وجه صفعة قوية إلى عبد الإله ابن كيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية، بعدما سحب من تحت قدميه البساط، في ما يتعلق بتدبير حزبه لشؤون عاصمة البلاد، على الرغم من ترأسه مجلس المدينة وأربعة مجالس مقاطعات فيها، وذلك بسبب ما سماه” فشله الذريع” في ذلك.

ووقع مجلس مدينة الرباط،حسب “الأخبار” أول ضحية للخطة الوزارية التي شرع عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية في العمل بها، في ما يتعلق بعملية ضبط تصرف المنتخبين الذين يوجدون على رأس مجالس الجماعات الترابية والعمالات والأقاليم والجهات ، في الأموال والميزانيات التي توضع رهن إشارتهم، خصوصًا التمويلات التي يقدمها لهم صندوق التجهيز الجماعي التابع لوزارته، وهو ما أربك عمدة المدينة المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وحرمه من عملية الإشراف على عدد من المشاريع المهمة، على رأسها مشروع معرض دولي كبير، بالإضافة إلى تلك المتعلقة بمشروع “عاصمة الأنوار”.

ووجد محمد الصديقي عمدة الرباط المنتمي للعدالة و التنمية نفسه خارج تسيير شؤون المدينة و أبرز مشاريع العاصمة الكبرى بعد إبعاده عنها بسبب عدم قدرته على تأمين حسن سير المرافق و الإشراف على عدد من المشاريع فيما يوجد عمدة المدينة كعضو فقط.

وتلقى مجلس عمالة الرباط الذي يسيره حزب التجمع الوطني للأحرار دعماً كبيراً من أجل إنشاء معرض دولي كبير عبر شركة للتنمية المحلية فيما أصبح مجلس المدينة مجرد عضو فقط وهو ماجر على “محمد الصديقي” وابلاً من الإنتقادات بعدما تمكن التجمعي “سعد بنبارك” من إقناع السلطات الولائية بجدية المشروع و أهميته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد