وزير كاموني.’الوردي’ يقتني بأموال جهة الشمال تجهيزات متطورة لمستشفى السرطان بالحسيمة

زنقة 20. الحسيمة

علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة أن ‘الحسين الوردي’ وزير الصحة، صرف المنحة التي توصلت بها وزارته من طرف جهة طنجة تطوان الحسيمة، لاقتناء جهاز سكانير 4D، والذي ظلت ساكنة الحسيمة تنتظره طيلة أزيد من 15 عاماً.

وحسب مصادرنا الموثوقة، فان الوردي الذي كان قد رفض بايعاز من عبد الاله بنكيران، صرف المنحة التي حولها الياس العُماري الى حساب الوزارة، في أكتوبر 2016، أُجبِرٓ بسبب الاحتجاجات العارمة بالريف على اقتناء التجهيزات لمستشفى الريف بشكل كامل لإنهاء معا معاناة التنقل الى الرباط لمرضى السرطان.

وتفيد مصادرنا ان التجهيزات وصلت فعلاً الى الحسيمة وسيقوم الحسين الوردي هذا الأثنين بتدشين عملها.

وكان الياس العُماري قد اتهم وزير الصحة بالتقاعس عن توفير جهاز ‘سكانير’ لمستشفى الحسيمة رغم تحويل الجهة للميزانية المالية الضرورية.

و اعتبر العُماري خلال مروره السابق في برنامج ضيف الأولى، أنه سيكون مستعداً للمثول أمام لجنة التحقيق لمحاسبة المتورطين في التقاعس عن تنفيذ مشاريع منارة المتوسط فضلاً عن مشاريع التنمية بالريف.

و وجه العُماري اتهاماً مباشراً لكل من وزير الصحة ورئيس الحكومة السابق و نبيل بنعبد الله وزير السكنى بالتورط في هذا الاحتقان بالريف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد