وكالات أنباء دولية توثق صور إطلاق الغاز المسيل للدموع بشوارع الحسيمة و مطالب بالتهدئة

زنقة 20 . الرباط

وثق مجموعة من الصحفيين المصورين التابعين لوكالات الأنباء الدولية صوراً لعملية إطلاق الغاز المسيل للدموع من طرف الأجهزة الأمنية على المحتجين اليوم الخميس بمدينة الحسيمة.

و تملك كل من وكالتي رويترز و فرانس برس مصورين خاصين تابعين لها التقطوا حسب ما عاينه Rue20.Com صور لعملية إطلاق الغاز المسيل للدموع قرب مسجد “السدراوي” وسط مدينة الحسيمة.

وتتابع قنوات أجنبية و وكالات أنباء عالمية الأحداث الجارية بالحسيمة عن كثب حيث قامت بإرسال بعثاتها الإعلامية لتغطية الوقائع من عين المكان.

من جهة أخرى دعا مجموعة من الفعاليات الجمعوية و الحقوقية أجهزة الأمن إلى ضبط النفس و تفادي الإحتكاك المباشر مع المتظاهرين تفادياً لعواقب لا تحمد عقباها.

https://www.facebook.com/abdessadak.elbouchattaoui/posts/1395161250531727

عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” عبد الصادق البوشتاوي قال إن ” مسيرة اليوم 20يوليوز 2017 بالحسيمة ستتبعها وتراقبها المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة مكتب الشرق الأوسط ومنظمة العفو الدولية مكتب شمال إفريقيابشكل مباشر لتسجيل أي خرق أو انتهاك لتعهدات والتزامات المغرب في مجال حقوق الإنسان وتسجيل لأي خرق أو انتهاك يمكن أن يحدث”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد