ساكنة المحمدية تراسل الأميرة حسناء لمنع إنشاء محطة كيماوية بالمدينة تهدد البيئة

زنقة 20 .محمد أربعي

راسل مجموعة من النشطاء بمدينة المحمدية الأميرة لالة حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، للتدخل بشكل مستعجل لمنع إنشاء محطة كيماوية جديدة بميناء المحمدية لما لها من تأثير سلبي على صحة السكان وعلى المجال البيئي.

وجمع النشطاء توقيعات المواطنين عبر الموقع الإلكتروني للعرائض “أفاز” لمنع ترخيص إحداث المحطة الكيماوية بالميناء، موضحين أن هذا “من شأنه أن يزيد من تعقيد الأوضاع الصحية والبيئية التي يعيشها السكان، لاسيما بعد انتشار أمراض خطيرة ومزمنة بفعل مخلفات مصفاة سامير ، وانتشار غبار أسود خطير من المحطة الحرارية كان سببا في خروج السكان في وقفات احتجاجية عديدة، بعد إصابة الكثيرين بأمراض تنفسية مزمنة من قبيل الربو والحساسية.

ويطالب الموقعون على العريضة الموجهة إلى الأميرة ب”وقف إنجاز هذه المحطة الكيماوية بالميناء، علما أن البحث العلمي الذي وضع رهن إشاراتنا يوضح حجم المخاطر الناجمة عن إحداث هذه المحطة الكيميائية بميناء المحمدية”.

وطلب أبناء المحمدية من الأميرة مساندتهم “في مواجهة هذا الكابوس الذي أصبح يشغل بالنا وبال سكان مدينة تحولت من مدينة الزهور والرياضة الأنيقة إلى مدينة للتلوث والموت البطيء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد