فضيحة. تخصيص طائرات لبرلمانيين من الناظور و وجدة لحضور جلسات البرلمان و 2000 درهم يومياً لـ”البرلمانيين الرحالة”

0

زنقة 20 . الرباط

بعد الجدل الذي صاحب الإمتيازات الكبيرة التي يتلقاها النواب البرلمانيين نشرت مجلة “تيل كيل” تقريراً بالأرقام يبين مجموع ما يربحه “ممثلي الأمة” بدءاً من راتبهم الشهري مروراً بامتيازات مالية أخرى انتهاء بامتيازات سفرية و أخرى غير محددة.

و قالت المجلة أن الهاتف الذكي و جهاز الآيباد اللذان حصلا عليهما النواب البرلمانيين كلفا لوحدهما 15 ألف درهم عن كل برلماني بمجموع 400 ألف درهم.

ويتلقى النواب البرلمانيين حسب “تيل كيل” أجراً شهرياً يبلغ 32 ألف و 800 درهم كما يستفيدون، من منحة الفنادق تقدر بـ 750 للحضور إلى الجلسة الأسبوعية بمجلس النواب.

وحسب ذات المصدر فإن البرلمانيين يستفيدون كذلك من بطاقة التزود بالوقود بجميع أنواعه بثمن 800 درهم شهرياً تتضمن أداء الطرق السيارة و أخرى مخصصة بالركوب في الدرجة الأولى بالقطارات و تذاكر السفر عبر الطائرة تتضمن جميع الإمتيازات من الجلوس في الدرجة الأولى و طلب المأكولات و المشروبات.

و الغريب أن المجلة كشفت أن إدارة البرلمان توفر تذاكر طائرات لنواب برلمانيي من مدن الناظور و وجدة و العيون و الداخلة و أكادير لخضور جلسات البرلمان.

و في سفرياتهم نحو الخارج في مهمات ديبلوماسية يتحصل البرلمانيون حسب ذات المصدر عن 2000 درهم يومياً في الوقت الذي اعتبر البرلماني السابق و رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب عن حزب الأصالة و المعاصرة “المهدي بنسعيد” أن المبلغ لا يكفي لبرلماني بشكل يومي مثلاً في مدن نيويورك و جنيف.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد