اعتقالات في صفوف طلبة كلية الإقتصاد بطنجة بعد مقاطعتهم للإمتحانات واتهامات لـ’العمادة’ بالتعنت

0

زنقة 20 . الرباط

أقدمت عمادة كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بطنجة صبيحة اليوم الإثنين، على استدعاء الأمن بعد استمرار الطلبة في مقاطعة امتحانات الدورة الإستدراكية لأزيد من أسبوعين .

و تدخلت السلطات الأمنية،المشكلة من قوات مساعدة و رجال أمن لفض اعتصام الطلبة حيث تم اعتقال حسب مصادر طلابية 11 طالباً منهم محسوبين على حزب الطليعة.

 

و يطالب طلبة الكلية بإعادة تصحيح امتحانات الدورة العادية بسبب ما أسموه بـ “النتائج الكارثية”، التي عرفتها هذه الأخيرة، بالإضافة إلى أن أغلب الطلبة وجدوا أنفسهم مسجلين غائبين عن الامتحانات، بالرغم من توقيعهم على ورقة الحضور.

من جهة أخرى حمل طلبة الإقتصاد بطنجة مسؤولية تطور الأزمة للإدارة و على رأسها العميد متهمينه بنسف الحوار و التعنت و رفض إيجاد حل توافقي.

https://www.facebook.com/CUTTERCANAL2M/videos/1410851835668914/

و قال الطلبة أن استدعاء الأمن لـ”الحرم الجامعي” قد تكون لها نتائج سلبية خطيرة وتهدد الأمن والسلم داخل الحرم الجامعي، و تنذر باعتقالات في صفوف الطلبة و “ممارسة الإرهاب والعنف النفسي باستقدام القوة الأمنية داخل الحرم الجامعي لكسر الشكل النضالي السلمي الحضاري”.

#عااااجل وخطيييرفي سابقة من نوعها الأمن يقتحم الحرم الجامعي بطنجة ويعتقل الطلبة من وسط الحلقية #بااااااارطاجي يامواطن فانت الاعلام البديل#pik_ya_wlidi

Publiée par ‎مغرب للجميع‎ sur Lundi 17 juillet 2017

و دعا الطلبة النيابة العامة إلى استدعاء عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة لـ” التحقيق معه على الخطوات التصعيدية التي يتخذها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد