غضب بالجزائر والبوليساريو بعد مصادقة المغرب على ترسيم حدوده البحرية قبالة الأقاليم الجنوبية

زنقة 20. الرباط

شكل مصادقة المجلس الحكومي برئاسة العثماني، على ترسيم المغرب لحدوده البحرية قبالة الأقاليم الجنوبية صفعة مدوية للجزائر والبوليساريو.

وهاجمت جبهة «البوليساريو»، قرار الحكومة المغربية بإدراج المياه الإقليمية للصحراء ضمن المياه الإقليمية التابعة للدولة المغربية، واصفة «القرار بالتصعيدي».

واعتبرت جبهة «البوليساريو» في بلاغ لها، أمس الجمعة مشروع القانون الذي صادقت عليه الخميس 06 تموز / يوليو الجاري الحكومة المغربية بشأن ترسيم حدود المياه الإقليمية بين الصحراء وجزر الكناري، «لاغيا وباطلا».

وأضاف بلاغ «البوليساريو» «أن قرارا مثل هذا القرار يشكل و»بشكل صريح» خرقا سافرا للقانون الدولي، مشيرا إلى أن هذا القرار لا قيمة ولا تأثير سياسي أو قانوني له على المستوى الدولي وليس إلا خطوة جديدة للهروب إلى الأمام تهدف إلى إخفاء صعوبة الأوضاع التي يعيشها المغرب اليوم على الصعيدين المحلي وكذا الإفريقي والدولي»، وذلك وفق مضمون بلاغ الجبهة الانفصالية المدعومة من الجزائر.

وقالت السلطات المغربية إن الخطوة جاءت «لتثبيت الولاية القانونية للمملكة عليها وسد الباب أمام كل الادعاءات المشككة في كونها تدخل في نطاق السيادة المغربية».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد