هكذا تم اقتياد رجال أعمال مغاربة إلى سجن عكاشة مباشرةً بعد رجوعهم من العمرة

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر صحفية أنه تم إيقاف مجموعة من رجال الأعمال المغاربة المشتبه فيهم و المتورطين في جرائم مباشرة بعد نزولهم بمطار محمد الخامس، بعد عودتهم من مناسك العمرة.

وحسب يومية “الصباح” ، فإن بعض المتهمين، توجهوا إلى العمرة في رمضان الماضي، فقط لاختبار مدى وجود مذكرات بحث ضدهم ولتطمين المحيط والرأي المحلي بأنهم ليست لهم مشاكل مع القضاء وأنهم أحرار في التجول والسفر عكس ما راج عنهم.

و لم تدم لحظات الاختبار طويلا، إذ لم ينعم هؤلاء المعتمرون بالوصول إلى بيوتهم في أمان، إذ ساقتهم شرطة الحدود مباشرة بعد حلولهم بأرض الوطن إلى مختلف مصالح الشرطة القضائية المطلوبين لديها، ومن شملهم الإيقاف بالمطار، ثلاثة رجال أعمال يقيمون بالمحمدية قبل إحالتهم عصر أمس السبت على الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء الذي أودع اثنين منهم “مالك سلسلة مطاعم مشهورة ومستثمر عقاري”، سجن عكاشة، فيما توبع الثالث في حالة سراح.

والمتهمون الثلاثة يوضح المصدر ذاته، لهم علاقة بقضية تزوير متعلقة بوثائق إدارية للسطو على عقار مساحته هكتار ونصف، جرت قبل أسبوعين، أدت بعدلين واثنا عشر شاهدا إلى المتابعة، فيما تسبب هول فضيحتها في وفاة موظف كان يزاول مهامه في إحدى ملحقات وزارة الداخلية بالمحمدية، ذكر اسمه في تحقيقات الشرطة القضائية التابعة لأمن المحمدية لتورطه في الملف نفسه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد