اعتقال مسؤول كبير في وزارة الصحة متلبس بتلقي رشوة بعشرات الملايين

0

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر مطلعة أن الشرطة ألقت القبض بالرباط على “الجيلالي حازم” مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي،متلبساً بتلقي رشوة بلغت أزيد من 40 مليون سنتيم.

و أضافت ذات المصادر أن “حازم” الذي يعتبر من المسؤولين الكبار في وزارة “الوردي” تم توقيفه منذ الخميس الماضي، حيث تحدثت مصادر مقربة من التحقيق عن أن المعني بالأمر قد يكون تورط في الحصول على رشوة بمبلغ 40 مليون سنتيم من أحد المقاولين، الذي له ارتباط بصفقات التأمين الصحي.

ووفق المصادر ذاتها فإن المقاولة المذكورة فازت بصفقة بقيمة 600 مليون، وطلب المدير من صاحب المقاولة 40 مليون سنتيم كرشوة، فتم نصب كمين للمعني بالأمر من قبل عناصر الشرطة القضائية، حيث تم ضبطه في حالة تلبس، وبعد تقديمه أمام النيابة العامة تم إيداعه سجن الزاكي بسلا.

و يعتبر الجيلالي حزيم أحد كبار المسؤولين في جهاز التخطيط المالي والاستراتيجي الصحي بالمغرب وسبق له أن تقلد مدير مديرية الموارد المالية والتخطيط بوزارة الصحة، كما عهد له برئاسة عدة لجن لتنفيذ إصلاحات مهيكلة في التمويل وإصلاح المستشفيات وإصلاح النفقات العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد