قَطَر مُهددة بتجريدها من احتضان كأس العالم وبريطانيا تعرض تنظيم مونديال 2022

0

زنقة 20 . وكالات

أوضح وزير الرياضة البريطاني جون وايتينجدايل أن بلاده جاهزة لاستضافة كأس العالم 2022، في حال تم سحبها من قطر بسبب فضائح الفساد التي تضرب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال وايتنيجدايل، أمام البرلمان البريطاني اليوم، “في حال طلب منا (فيفا) التفكير بالاستضافة، فإن بلدنا يتمتع بالبنية التحتية المطلوبة، كما أننا كنا قدمنا ملفًا مذهلًا برغم إخفاقنا في استضافة مونديال 2018”.

ولكن الوزير البريطاني استدرك بقوله إن روسيا ستنظم مونديال 2018، وسيكون “من المستبعد جدًا أن تسند استضافة مونديال 2022 إلى بلد أوروبي آخر”.

وخسرت إنجلترا السباق لاستضافة مونديال 2018 الذي ذهب إلى روسيا، والولايات المتحدة أمام قطر في التصويت لاستضافة مونديال 2022.

وفتح مكتب المدعي العام السويسري قضية جنائية ضد مجهول للشك بـ”تبييض الأموال وخيانة الأمانة” فيما يخص ملف استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر، وذلك بعد أن صادر وثائق إلكترونية من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الأسبوع الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد