المغرب يغيب عن لائحة ‘ماستر كارد’ لأفضل عشر وجهات سياحية في العالم

0

زنقة 20 . وكالات

غابت الوجهات المغربية، من لائحة أفضل عشر وجهات سياحية، للعام 2015، والتي تصدرها شركة “ماستر كارد” الرائدة.

و جاءت العاصمة البريطانية “لندن” في المقدمة، بينما، كانت “دبي” الاماراتية المدينة العربية الوحيدة، التي حلت في الرتبة الرابعة.

فيمايلي ترتيب أفضل عشر وجهات سياحية في العالم.

المرتبة العاشرة: هونغ كونغ – الصين تختلط ناطحات السحاب الحديثة مع المعابد الصينية القديمة في هذه المدينة التي حلت بالمرتبة العاشرة، ومن المتوقع أن يصل عدد زوارها في العام 2015 إلى حوالي 8.66 مليون زائر، وفقاً لإحصائيات “ماستر كارد” بفهرس الوجهات العالمية.

المرتبة التاسعة: سيؤول – كوريا الجنوبية أحد أهم الأسباب التي تدعو الزوار للقدوم إلى كوريا الجنوبية هي المواقع التاريخية، ويتوقع أن يبلغ عدد الزوار هذا العام 10.35 مليون زائر، حيث سينفق هؤلاء حوالي 15.24 مليار دولار.

المرتبة الثامنة: كوالالمبور – ماليزيا موطن لأطول برجين توأمين في العالم، وتتوقع المدينة استقبال 11.13 مليون زائر من حول العالم.

المرتبة السابعة: سنغافورة وتعتبر أشهر ثاني وجهة في شرق آسيا، ويتوقع أن يأتي 11.88 مليون زائر هذا العام، لكن الخبراء يشيرون إلى أن هذه المدينة وكوالالمبور وبانكوك تفتقد التنوع في زوارها من حول العالم، إذ يأتي معظمهم من دول آسيا المطلة على المحيط الهادئ.

المرتبة السادسة: نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية يتوقع أن تستقبل مدينة نيويورك 12.27 مليون زائر في عام 2015، وتحتل المدينة المرتبة الأولى في إنفاق الزوار بقارة أمريكا الشمالية.

المرتبة الخامسة: إسطنبول – تركيا ستشهد إسطنبول ما يقدر بـ 12.56 مليون زائر بنهاية العام 2015، ومن بين 132 مدينة على اللائحة التي نشرتها “ماستر كارد” كانت هذه المدينة الأكثر تنوعاً بزوارها.

المرتبة الرابعة: دبي – الإمارات العربية المتحدة تتجاوز إمارة دبي، كل مدن الشرق الأوسط بعدد سياحها، إذ ستستقبل المدينة 14.46 مليون زائر من حول العالم، ويتوقع أن ينفقوا حوالي 11.7 مليار دولار.

المرتبة الثالثة: باريس – فرنسا رغم أن الحكومة الفرنسية قررت التخلص من أقفال الحب من على جسور العاصمة باريس، لكن هذا لم يقف عائقاً ليحول دون تباهي المدينة بمرتبتها الثالثة بالقائمة، إذ ستستقبل 16.06 مليون زائر.

المرتبة الثانية: بانكوك – الصين احتلت بانكوك المرتبة الأولى في القائمة ذاتها عام 2013، لكنها فقدت هذه المرتبة بعد أن شهدت تظاهرات، لكنها تستعيد شهرتها، إذ يتوقع أن تستقبل 18.24 مليون زائر، ويمكن للسياح أن يقوموا بزيارة عدة معابد تايلندية وصينية، وهندوسية وكاتدرائية كاثوليكية ومسجد في يوم واحد.

المرتبة الأولى: لندن – بريطانيا رغم أنها تشهد الكثير من الأجواء الغائمة، إلا أن لندن تربعت على رأس القائمة، بتوقعات لعدد زوار أن يبلغ عددهم 18.82 مليون زائر من حول العالم، وكانت المدينة من بين الخمس الأوائل طوال السنوات السبع الماضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد