وكالة إخبارية : ترامب قرر الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ

0

زنقة 20 . وكالات

أفادت وكالة “اكسيوس” للأنباء أن “الرئيس الاميركيدونالد ترامبقرر الانسحاب من اتفاق باريس المناخي”، مشيرةً إلى أن “ترامب الذى وصف من قبل بالاحترار العالمي بانه خدعة رفض ، تأييد الاتفاق البارز حول تغير المناخ خلال قمة مجموعة الدول الثمانى الغنية يوم السبت قائلا انه يحتاج الى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار. ثم سرده أنه سيعلن هذا الأسبوع”.

ويهدف الاتفاق، الذي اتفق عليه ما يقرب من 200 بلد في باريس في عام 2015، إلى الحد من الاحترار الكوكبي جزئيا من خلال خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغيرها من الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود الأحفوري.

وبموجب هذا الاتفاق، التزمت الولايات المتحدة بخفض انبعاثاتها بنسبة تتراوح بين 26 و 28 فى المائة مقارنة بمستويات عام 2005 بحلول عام 2025.

وأشارت الوكالة إلى أن “تفاصيل الانسحاب يتم اعدادها من قبل فريق يضم مدير وكالة حماية البيئة سكوت برويت والاختيار بين انسحاب رسمى يمكن ان يستغرق ثلاث سنوات او يترك معاهدة الامم المتحدة التى يستند اليها الاتفاق، التى ستكون اسرع ولكن اكثر تطرفا”، لافتةً إلى أنه “تأثر قرار الانسحاب من اتفاق المناخ برسالة من 22 عضوا فى مجلس الشيوخ الاميركي، بمن فيهم زعيم الاغلبية ميتش ماكونيل، داعيا الى الخروج”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد