الأساتذة “المرسبون” يعلقون إضرابهم عن الطعام ويلوحون بالعودة إليه في أي وقت

0

زنقة 20. رجاء بوديل

أعلن الأساتذة “المرسبون”، عن تعليقهم الإضراب عن الطعام الذي خاضوه مؤخرا، وذلك تجاوبا مع مناشدة المبادرة الوطنية لمساندة الأساتدة المرسبين وملتمس المجلس الوطني، وكل الشخصيات التي ساندتهم على حد قولهم.

وأوردت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في بلاغ لها: “عزمنا مواصلة النضال بكل الأشكال السلمية والمشروعة من أجل استرداد حقنا كاملا وغير منقوص”، محملين الدولة مسؤولية أي إهمال أو تماطل مقصود في حق ملفهم وكذا أي مضاعفات صحية قد تظهر على الأساتذة المضربين.

في ذات السياق، أكد الأساتذة “المرسبون” أنهم سيحتفظون بحقهم الكامل في العودة لاستئناف الاضراب عن الطعام متى ظهر تعنت الدولة، تشبثا بحقهم واصرارهم على استرجاعه.

يذكر أن مجموعة من الفعاليات والشخصيات الوطنية ومثلي الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية أعلنت عن تأسيس “المبادرة الوطنية لدعم الأساتذة المتدربين المرسبين” يوم الجمعة 26 ماي 2017.

و قالت المبادرة أنها ستعمل على إعداد برنامج تفاعلي واحتجاجي، والعمل على تحقيق مطالبهم والمتمثلة أساسا في تنفيذ محضر 13 أبريل 2016 الموقع بين الحكومة والمبادرة المدنية والنقابات التعليمية الستة والتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد