أئمة “التوفيق” المتجهون نحو أوروبا يكلفون ميزانية الدولة ملياري سنتيم خلال شهر رمضان

زنقة 20. رجاء بوديل

كشف رئيس حركة الديمقراطيين المغاربة بالخارج، جمال الدين ريان، أن أئمة وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، أحمد التوفيق في البلدان الأوروبية، يكلفون الدولة ميزانية تفوق ملياري سنتيم خلال شهر رمضان.

وأورد جمال الدين ريان، في تدوينة على صفحته بموقع “الفايس بوك”:” بعث المغرب أكثر من 400 إمام ومرشد وواعظ ديني إلى عدد من البلدان الأوروبية، خلال شهر رمضان، حيث حلت الوفود في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وكذا الولايات المتحدة وبلدان أخرى، وتكلفة هؤلاء الوعاظ والفقهاء تصل الى 2 مليون أورو أي مايفوق على 2 مليار سنتيم مع العلم أن كل المساجد في أوربا والدول الاخرى لها اكتفاء ذاتي من الائمة وليسوا في حاجة إلى الوعظ والإرشاد من المغرب خلال شهر رمضان”.

وأضاف رئيس حركة الديمقراطيين المغاربة بالخارج، في ذات التدوينة: “وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج مسؤولان عن هدر المال العام بدون حسيب ولا رقيب، أوقفوا نزيف المال المغربي ومغاربة العالم ليسوا في حاجة إلى وعاظكم، 2 مليار سنتيم كان من الأفضل صرفها على مشروع إجتماعي بالمغرب العميق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد