بسبب ‘الزفزافي’..’الشيخ سار’ يطلق حملة لمقاطعة صلاة الجمعة بالمساجد

0

زنقة 20. رجاء بوديل

أعلن الداعية الشاب و”الناشط الفايسبوكي” المثير للجدل، إلياس الخريسي المعروف بـ’الشيخ سار’، أنه سيقاطع صلاة الجمعة في المجسد بشكل نهائي، لأنه وعلى حد قوله “يشهدون زورا في المساجد”.

وقال الخريسي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقه “الفايس بوك”: “قررت #مقاطعة_خطبة_الجمعة إلى أجل غير مسمى في وطني العزيز.. لن أصلي الجمعة في المسجد ولن أسمع للخطبة بعد الآن.. لعدة أسباب لا تخفى عليكم ولا أحب تفصيلها.. ولكن أهمها هو أنني لا أريد أن أكون شاهد زور.. كما قال تعالى (وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا) .. نعم الله قال: يشهدون الزور.. ولم يقل يشهدون بـــالزور.. مما يعني أننا لا يجب علينا حتى الحضور لحظة الزور والإستماع له ومُشاهدته.. أما خطباؤنا المغلوب على أمرهم غفر الله لي ولهم.. فأنا أعتقد أن أكثرهم يشهدون بالزو و يُـشْهِـدُوننا الزور بطريقة أو بأخرى.. ويسكتون عن المنكر الحقيقي كالشيطان الأخرس مخافة توقيفهم من طرف وزارة التوقيف التي أوقفت خيرة الخطباء والعلماء الذين تجرؤوا على قول الحق فوق منبر رسول الله عليه الصلاة و السلام”.

وأضاف الناشط الفايسبوكي في ذات التدوينة: “إلى أن يتغيّر هذا الوضع في وطني الحبيب أقول: هذا القرار لا أستبعد أن يكون قرارا غير صائب.. وعلى العموم أنا لست فقيه أو عالم دين أو مفتي.. وهذا قرار شخصي وليس فتوى.. ولا أدعوا غيري لإتخاذ نفس القرار.. فأنا مستعد لتحمل وِزري وذنبي يوم القيامة .. غفر الله لي.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. والسلام عليكم..”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد