تراجع مهول لشعبية وزراء “البيجيدي” و “حصاد” في الصدارة

زنقة 20. رجاء بوديل

لم يحظ وزراء البيجيدي بأي أهمية لدى المستجوبين في استطلاع رأي أنجزه مكتب دراسات لفائدة “ليكونوميست”، إذ أن الوزراء الذين يمثلون ثقلا كبيرا في الحكومة، ليسوا من العدالة والتنمية، الذي يقودها فقد حصل محمد حصاد، وزير التربية الوطنية على 19 في المائة، متبوعا بعزبز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحريوالتنمية القروية والمياه والغابات، والحسين الوردي، وزير الصحة اللذين حصلا على 16 في المائة.

وحسب يومية “الصباح”، فإن 15 وزيرا وكاتب دولة لم يتم ذكرهم ولو مرة واحدة في الاستطلاع، غيما حصل وزراء آخرون على نسب ضعيفة لم تتجاوز 6 في المئة، ما يجعل ترتيبهم ضمن خانة “وزراء صغار” رغم حجم القطاعات الوزارية التي يرأسونها، إذ لم ينل نبيل بنعبد الله وعبد القادر اعمارة سوى 2 في المئة، فيما لم يتجاوز القياديان البارزان في العدالة والتنمية، عزيز الرباح والمصطفى الرميد سوى 3 في المائة.

وأكد نفس المصدر، فإن أغلب المغاربة الذين شاركوا في الاستطلاع، يفضلون ما يمكن تسميته “وصفة اليوم” في إشارة إلى العدالة والتنمية، سواء بوجود بنكيران في الحكومة أو بدونه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد