‘الكيـحل’ الذي حصل على باكالوريا هِبةً من القذافي، يُعيٓنُ أستاذاً جامعياً بسٓلا في مباراة شكلية

زنقة 20. الرباط

يبدو ان عبد القادر الكيحل عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وصاحب دبلوم “ليبيا” خلال حكم القدافي وما أثير حوله من لغط, بعدما رسب لعدة مرات بالمغرب، قد أصبح في حكم المؤكد حصوله على منصب أستاذ التعليم العالي مساعد، بكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بسلا.

 المنصب الذي فصل على مقاس الكيحل وهو ما سبق لجريدة الأخبار أن نشرته في عدد سابق، حيث ستجرى غداً الأربعاء 24 ماي مباراة شكلية ستسفر حتما على فوز الكيحل بالمنصب ضدا على نص وروح دستور 2011 الذي ينص على التكافؤ وتساوي الفرص.

وتجدر الإشارة أن عبد القادر الكيحل حاصل على دكتوراه “الإنزال” في القانون الخاص من فاس علما أنه حاصل على DESA في القانون العام وايضا في علوم التربية بالمظلة.

الأمر الذي يطرح تساؤلا كبيرا وهو كيف تم قبول ترشيحه اصلا للدكتوراه في كلية فاس التي يزاول بها أساتذة استقلاليون كما أن الكيحل مسجل أيضا في السنة الثانية دكتوراه قانون عام بكلية الحقوق سلا.

هذه الكلية التي أصبحت مرآبا لكل من أراد الاستفادة من الريع الجامعي حيث سبق أن تم استقدام زوجة حامي الدين في ظروف تنعدم فيها الشفافية والنزاهة من مراكش لتقريبها من زوجها خلال تولي الداودي وزارة التعليم العالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد