فريق البيجيدي بمجلس النواب يثور في وجه العثماني ويؤاخذه على تأخر الإستجابة لـ”حراك الحسيمة”

1

زنقة 20 . الرباط

انتقد سليمان العمراني، عضو فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب، تعاطي الدولة والإدارة ممثلةً في الحكومة التي يقودها حزبه مع احتجاجات الحسيمة و تأخرها في التفاعل مع الحراك الذي يعرفه إقليم الحسيمة منذ شهور.

وقال العمراني، في كلمة له اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة الشهرية لتقييم السياسة العامة، بمجلس النواب،و بحضور رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” إن “اليوم ليست الدولة في حاجة إلى أن تنتظر الحراك في الحسيمة و غيرها حتى تستجيب لمطالب المواطنين و علاج المشاكل”.

وأكد “العمراني”، أنه يجب أن تبادر الدولة و الإدارة، لمعالجة مشاكل المواطنين، بالمقاربة الوقائية بدل العلاجية، والإنصات الجيد لهمومهم وقضاياهم المحلية، وأن تكون خير خادم لهذا المواطن الذي يجب أن يكون في قلب السياسات العمومية.

وتابع العمراني قائلاً، “سبة للدولة و الإدارة، أن يأتي المواطن من أقصى البلاد متأبطا ملفات و شكايات إلى العاصمة الرباط، في حين أن هناك إدارة في المجال، ينبغي أن تنظر إلى مشاكل المواطنين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد