“ترامب” يدشن أول رحلة طيران مباشرة بين السعودية و”إسرائيل”!

زنقة 20 . وكالات

وصل الرئيس الاميركي دونالد ترامب بعد ظهر اليوم الإثنين الى فلسطين المحتلة في المحطة الثانية من جولته الرئاسية الاولى، قادما من المملكة العربية السعودية، قبل ان يتوجه الى الفاتيكان ثم بروكسل وصقلية.

وهبطت الطائرة الرئاسية في مطار بن غوريون قرب تل ابيب وسيتوجه ترامب بعد الظهر الى حائط المبكى في البلدة القديمة في القدس، قبل ان يلتقي في المساء رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو.

ويلتقي ترامب في الاراضي المحتلة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ويزور القدس ومدينة بيت لحم، كما يقعد اجتماعًا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ولم يحدث من قبل أن سافر رئيس أميركي من السعودية إلى الاراضي المحتلة أو العكس، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وكان المسؤولون الأميركيون يضطرون حين مغادرتهم السعودية إلى إسرائيل أو العكس، الهبوط في مطار الملكة علياء في الأردن، احترامًا لسياسة الرياض، التي ترفض الاعتراف بالدولة العبرية.

وبعد الاراضي المحتلة، سيقوم ترامب برحلة خارجية تتضمن زيارة للفاتيكان، حيث سيجتمع مع البابا فرانسيس، والتوجه لبروكسل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي، ثم صقلية لعقد اجتماع مع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد