نشطاء يطلقون حملة #ارفع_يدك للدعوة لزيادة ميزانية التعليم بالمغرب

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد أن رفض 393 برلمانيا مقترح فيديرالية اليسار الديموقراطي، بتخصيص 4 في المائة من النفقات والمعدات المختلفة لدعم التعليم، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان “#ارفع_يدك_وادعم_التعليم“.

واعتبر الفايسبوكيون، أن الحملة هي عبارة عن دعم لنواب فيديرالية اليسار، الذين فكروا في المنظومة التعليمية المغربية بشكل معمق، ووضعوا اقتراحا قد يسهم في تطوير التعليم الذي أصبح يعرف تراجعا مهولا.

في ذات السياق، أكد مطلقو الحملة أنهم سيرفعون أيديهم للتصويت بـ”نعم” من أجل تحويل 4% من ميزانيات النفقات والمعدات المختلفة لدعم التعليم العمومي بالمغرب مساندة لبرلمانيي فدرالية اليسار الديمقراطي في ظل غياب 393 من البرلمانيين المنتخبين من طرف أبناء الشعب.

من جهة أخرى، شدد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، على أن تصويت البرلمان بجميع أعضائه أغلبية ومعارضة باستثناء نائبين فقط، ضد مقترح الرفع من الميزانية المخصصة للتعليم باعتباره الأولوية المطلقة للشعب المغربي دليل آخر يفضح أكاذيب مؤسساتهم، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن البرلمان هو بناية لتأثيث الديكور المخزني ليس إلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد