حزب “ماكرون” يسحب إسم الجزائرية ‘ليلى عيشي’ الموالية للبوليساريو من قائمة مرشحيه للإنتخابات البرلمانية

0

زنقة 20 . الرباط

قرر حزب الجمهورية إلى الأمام الذي أسسه الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون، تعليق ترشيحه للفرنسية من أصل جزائري، ليلى عيشي، كمرشحة للفرنسيين في الخارج عن منطقة غرب إفريقيا وشمال إفريقيا؛ و المعروفة بولائها الكبير لجبهة البوليساريو و عدائها للمغرب.

و كانت مصادر صجفية فرنسية قد أشارت إلى أن المقاطعة التي كانت ستترشح فيها “عيشي” غرب افريقيا وشمالها ستكون فيها حظوظ الفوز كبيرة لحركة ايمانويل ماكرون.

وقدمت حركة “الجمهورية إلى الأمام”، أول أمس الخميس، خلال مؤتمر صحفي في باريس عن لائحة مرشحي ماكرون للانتخابات التشريعية، وتضم 428 مرشحا أكثر من نصفهم من المجتمع المدني وبدون أي خبرة سياسية، نصفهم نساء.

خطوة حزب “ماكرون” تأتي لطمأنة الرباط خاصةً بعد التهنئة التي تلقاها الرئيس الفرنسي المنتخب من الملك محمد السادس كأول رئيس عربي و إفريقي اتصل به وهنأه.

من جهة أخرى علق حزب الجمهورية إلى الأمام ترشيح للمنتج التلفزيوني المعروف “كريستيان جيران”، بسبب ما عبّر عنه من مواقف ضد الصهيونية في تغريداته على تويتر.

وقال مسؤولون من داخل الحزب للصحافة الفرنسية أمس الجمعة: “أخبر بعض أعضاء إلى الأمام لجنته التأديبية بموضوع تلك التغريدات التي كنا نجهل وجودها تمامًا، مما يعلق تلقائيًا وفوريًا ترشيحه”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد