“بيجيدي الحسيمة” يتهم مجلس المدينة الذي يترأسه “البام” بالإبتزاز و التلاعب بالمال العام

زنقة 20 . الرباط

اتهم 5 مستشارون ببلدية الحسيمة التي يترأسها حزب الاصالة و المعاصرة في شخص “محمد بودرا” المجلس بـ”الإبتزاز و بالتلاعب بالمال العام.

الإتهامات جاءت على لسان المستشارة بالمجلس و البرلمانية السابقة “سعاد الشيخي” التي كتبت على صفحته الفايسبوكية تقول : أن ” اجتماع الدورة العادية الثانية لجماعة الحسيمة،استغرق أزيد من 7 ساعات من النقاش حول النقط المدرجة بجدول الأعمال، تم خلاله المصادقة بالإجماع على النقطة الثالثة من جدول الأعمال، التي حظيت باهتمام خاص من لدن الرأي العام المحلي، والمتعلقة بالشراكة مع المجلس والدعم المخصص للجمعيات، بعد أن قدمت اللجنة الموضوعاتية المكونة من تمثيلية فرق الأغلبية والمعارضة تقريرها النهائي”.

عرف اجتماع الدورة العادية الثانية لجماعة الحسيمة، أزيد من 7 ساعات من النقاش حول النقط المدرجة بجدول الأعمال، تم خلاله…

Publiée par ‎سعاد شيخي‎ sur Samedi 6 mai 2017

و اضافت “الشيخي” في تدوينتها أن ” الأمر المثير في الآونة الأخيرة، خلال جميع الاجتماعات التي تعقد بالجماعة، هو تحول جزء من المعارضة إلى القيام بدور الأغلبية بالمناولة، باستعمال أساليب الابتزاز وتغليط الرأي العام للحصول على مجموعة من الامتيازات الغير قانونية، لكننا كفريق للعدالة والتنمية مكون فقط من 5 مستشارين، سنبذل أقصى ما في جهدنا وسنتصدى ولن نتسامح مع أي محاولة من محاولات التلاعب بالمال العام أو الاستفادة من الامتيازات الغير قانونية بغير وجه حق، من أي جهة كانت”.

و كان مستشارون محسوبون على حزب “العهد الديمقراطي” ببلدية الحسيمة قد اتهموا في يناير الماضي رئيس الجماعة “محمد بودرا” المنتمي لحزب الاصالة و المعاصرة بتفويت صفقة المجلس الخاصة بالحراسة و النظافة لأحد الشركات التي يملكها أحد أعضاء البلدية المحسوبين على “بودرا”.

و قال المستشارون في مراسلة لرئيس الجماعة أنهم يطلبون توضيحات حول ” صفقة الحراسة و النظافة مجتمعتين التي فوتت للشركة التي تقوم لحدود تاريخ فتح الأظرفة بتقديم خدمات الحراسة للبلدية و ملحقاتها و ساحاتها و حدائقها و التي كانت محل انتقادات واسعة”.

و قال “فؤاد بنعلي” مستشار عن حزب العهد أنه “تم تفويت الصفقة ب 270 مليون سنتيم، بفارق ما يناهز 60 مليونا عن الشركة المرتبة ثانية بشكل قيل عنه إنه غير قانوني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد