السلفي ‘الكتاني’ : “مادة الفلسفة تحث على الإلحاد وتعارض ما جاء بكتاب الله”

0

زنقة 20. سهام الفلاح

قال الداعية الإسلامي، حسن الكتاني، أن “مناهج التربية الإسلامية أرى أنها لا تحتوي على أي مما يزعمه أساتذة الفلسفة، لأن المناهج قام عليها أساتذة أكفاء، ولم ألاحظ أي طعن من الذي تزعمه الجماعة المغربية لأساتذة الفلسفة”.

وأوضح الكتاني في تصريح لجريدة “المشعل”، أن “أصحاب الفلسفة يهاجمون الدين ويهاجمون الأحكام الشرعية ويستهزئون بهما”، مضيفا أن “كثيرا من أساتذة الفلسفة يعلمون التلاميذ الإلحاد والخروج من الدين”.

وتابع الداعية الإسلامي حديثه قائلا: “وبما أننا في دولة إسلامية وهناك مجلس أعلى علمي، وفقهاء وعلماء بالفلسفة، يجب أن تعرض على العلماء، لا العكس”، مؤكدا أن “كما هو معلوم في التاريخ أن الفلسفة تستمد جذورها وأصولها من الفلسفة اليونانية القديمة وتطلق لنفسها البحث من غير قيود شرعية، فهي تصطدم بالشريعة الإسلامية، فنصوص كثيرة تنهي عن الفلسفة بشكلها الذي عرف وتستنكر ماهو موجود في كتب الفلاسفة من الخروج من الدين والأفكار التي تعارض ماجاء في كتاب الله وسنته”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد