لشكر يرد على ‘العشرة الغاضبين’ : سأواصل توحيد الاتحاديين و القانون لا يمنعني من الترشح للكتابة الأولى للحزب

زنقة 20 . رجاء بوديل

أكد ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، أنه يستحيل تأجيل المؤتمر الوطني العاشر للحزب المقرر عقده أيام 19 و20 و21 ماي الجاري، لأسباب تنظيمية ولوجستية، مبرزا أن الترتيبات تمت منذ فترة طويلة لإعداد المؤتمر.

وأكد لشكر في تصريح صحفي ، أن تفكيره واهتمامه منصب في الوقت الحاضر على استيعاب كل الاتحاديين وتكريس مسار توحيد الحزب والحد من نزعات الشخصنة وإحداث القطيعة مع أسلوب ومنطق تغليب المصالح الشخصية الآنية على حساب مصلحة الوطن والحزب.

و اضاف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، إن التهييء للمؤتمر الوطني لم يبدأ من الأن، بل بدأ منذ بداية السنة، حيث كانت الاجتماعات متتالية، مؤكدا أن تاريخه يكون مقررا من طرف اللجنة الادارية.

وأضاف لشكر، في تصريح صحفي: “إن الذين يتحدثون الأن يجب أن يعرفوا أنني في 11 فبراير ترأست اللجنة التحضيرية، واقترحت رئيس اللجنة التنظيمية ورئيس لجنة اللوجيستيك وتمت المصادقة على الأمر”، مشددا على أنه تم الانصات لجميع أراء الاتحاديين في المغرب برمته.

في ذات السياق، أكد زعيم حزب “الوردة”، أن الذين يعتبرون “غاضبين” ترأسوا جميع النقاشات الجهوية في مدنهم، مشيرا إلى أن المشاركة كانت للجميع دون استثناء.

وأورد ادريس لشكر في ذات التصريح: ” في 1 أبريل، في خضم النقاش والمشاورات الحكومية صادقت اللجنة التحضيرية بالاجماع ، على ما يعيبونه اليوم ويعتبرونه جاء فقط من الكاتب الأول”.

من جهة أخرى، كشف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، أن الحق في الترشيح لزعامة الحزب من حقه قانونيا رغم انتقادات بعض الاتحاديين، مضيفا أن الترشيح من أجل شغل منصب الكاتب الأول بدأ في المؤتمر الثامن فقط، الشيء الذي يؤكد أنه لا يوجد ما يمنعه من الترشح كما يدعي لبعض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد