برلماني عن الـPJD : أدعم احتجاجات الحسيمة لأنها السبيل الوحيد لتحقيق المطالب

زنقة 20 . الرباط

عبر البرلماني السابق عن حزب العدالة و التنمية “نور الدين البركاني” عن دعمه للإحتجاجات التي مازالت سارية بالحسيمة و مناطق متفرقة من الريف معتبراً إياها السبيل الوحيد لتحقيق المطالب التي وصفها بـ”المشروعة”.

و كتب البرلماني السابق عن الناظور على صفحته الفايسبوكية يقول : ” أن السبيل الوحيد لرفع التهميش والإقصاء عن منطقة الريف هو استمرار الإحتجاجات الشعبية السلمية التي خلفها مقتل بائع السمك الشاب محسن فكري مطحونا بين آلة شفط الأزبال شهر أكتوبر الماضي”.

و أضاف البركاني قائلاً: “أؤيد هذه الاحتجاجات السلمية لأنها تعتبر الوسيلة الوحيدة الفعالة لرفع التهميش عن الساكنة و تحقيق مطالبها المشروعة في أقرب وقت و في مدة و جيزة مع الحفاظ على وحدة البلاد و الاحترام الكامل للثوابت الوطنية. فبحكم تجربتي البرلمانية خلال الولاية السابقة، أعتبر أن الوسائل الاخرى مثل الملتمسات و الاسئلة و الشكايات المقدمة سواء من قبل المنتخبين أو من طرف جمعيات المجتمع المدني أصبحت لا تجدي نفعا “.

و قال البرلماني السابق عن البيجيدي أن موقفه هذا ” راجع إلى العدد الضخم من الملتمسات والأسئلة التي وجهها إلى الجهات المسؤولة دون أن تلقى أدانا صاغية: “و الدليل على ذلك أنني قدمت حوالي 1000 سؤال و ملتمس و مقترح حول مختلف القضايا التي تهم المواطنين و المرتبطة بالصحة و التعليم و السكن و البنية التحتية و الاستثمار و الشغل و الثقافة و غيرها. أغلب الأجوبة التي توصلت بها كانت غير مقنعة تماما، و لم يتحقق من تلك المطالب و لو 5 %”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد