كيجي: ‘أطالبُ بحٓل بيت مال القدس وتخصيص أمواله لفقرائنا والأولى بالمغاربة التضامن مع ‘إيديا’ وساكنة الكهوف’

زنقة 20. الرباط

في تعليق له على الوقفة التضامنية لعشرات المغاربة مع المضربين الفلسطينيين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، اعتبر الناشط الأمازيغي ‘منير كيجي’ أنه ‘يشفق على هؤلاء’.

وقال ‘كيجي’ في تصريح لموقع Rue20.com : ‘أشفق على حال الواقفين والواقفات في زنقة عنابة أمام سفارة فلسطين بالرباط.. الأولى هو الوقوف للتضامن مع قرى وبلدات المغرب التي تعيش أوضاعا تعود القرون الوسطى خاصة في الأطلسين المتوسط والكبير والجنوب الشرقي’.

وأضاف ‘كيجي’ الذي يدعو الى اعادة العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع تل أبيب، أن ‘الأولى هو التضامن مع الحراك السلمي للريف .. متسائلاً ‘كم من متضامن امام سفارة فلسطين تضامن مع ايديا شهيدة الحكرة والتهميش والتفقير في الجنوب الشرقي’.

و ختم ‘كيجي’ تصريحه بالقول : ‘المغرب لديه أولويات في العدالة الاجتماعية والعيش الكريم وقضية فلسطين بعيدة علينا’، مطالباً بحل بيت مال القدس وتوجيه صندوقه إلى تنمية المناطق الهشة في اريافنا وقرانا.. كفى من استغباء الشعب المغربي من معارك خاسر’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد