الفتح الرباطي في مجموعة الزمالك المصري و النصر السعودي للتباري على كأس أبطال العرب

0

زنقة 20. الرباط

أوقعت قرعة نهائيات دوري أبطال العرب لكرة القدم التي جرت عملية سحبها ،مساء اليوم الجمعة بالقاهرة، فريق الفتح الرياضي في المجموعة الثانية.

ويتبارى الفريق الرباطي في هذه البطولة، إلى جانب أندية الزمالك (مصر) والنصر (السعودية) والعهد (لبنان) .

وتتشكل المجموعة الأولى من أندية الأهلي (مصر) والوحدة (الإمارات) ونصر حسين داي (الجزائر) والفيصلي (الأردني)، فيما ضمت المجموعة الثالثة أندية الهلال (السعودية) والمريخ (السودان) والترجي الرياضي (تونس) ونفط الوسط (العراق).

ويتأهل الأول في المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز ثاني لخوض منافسات دور نصف النهاية مباشرة.

ويحصل كل فريق على مبلغ 25 ألف دولار للمشاركة في دور المجموعات ، فيما يحصل الفائز باللقب على 2.5 مليون دولار، والوصيف على مبلغ 6000 ألف دولار.

وانطلقت الدورة الأولى من دوري أبطال العرب سنة 1980 تحت مسمى بطولة الأندية العربية أبطال الدوري وتوج بها فريق الشرطة العراقي ثم تم تغيير اسمها خلال سنتي 2002 2003 إلى بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية ، ثم بعدها إلى دوري أبطال العرب بين سنتي 2004 و2009 ، ثم تم الاستقرار في دورتها الأخيرة ، التي توج بلقبها الاتحاد الجزائري ،على تسميتها البطولة العربية للأندية .

وتوقفت مسابقة دوري أبطال العرب منذ سنة 2012 ، وهي الدورة التي أحرز لقبها نادي الاتحاد الجزائري أيضا ، قبل أن تعود بعد خمس سنوات من الغياب في دورتها الحالية.

وتحتل الفرق السعودية صدارة سجل الفائزين بالمسابقة برصيد ثمانية ألقاب تليها تونس بخمسة ألقاب ثم الأندية الجزائرية بـرصيد أربعة ألقاب، ومصر بلقبين واحد للأهلي والثاني للزمالك ، ثم المغرب بلقب واحد ناله فريق الرجاء البيضاوي سنة 2006 على حساب نادي إنبي المصري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد