بوعرفة : ضحايا ‘يتيم’ في تزايد ونقابة البيجيدي تدخلت لتنقيله من بني ملال درءاً للفضيحة

0

زنقة 20. رجاء بوديل | محمد أربعي

قال الحقوقي لحسن بوعرفة، الذي اتهم القيادي بحزب العدالة والتنمية، محمد يتيم باغتصاب تلاميذه عندما كان أستاذا ببني ملال، إن هذا الأخير لم تكن له الشجاعة لكي يرفع دعوى قضائية ضده، ولن تكون عنده وهو وزير خائف على منصبه.

وأضاف بوعرفة، في تصريح مصور لـRue20.Com : “يتيم متيقن أن التهم الموجهة إليه حقيقة لذلك تهرب من رفع الدعوى القضائية”، مؤكدا أنه ينتظر الخطوة القادمة من وزير التشغيل بفارغ الصبر، لكي يكلف محاميا ويكشف حقيقته أمام الرأي العام.

واعتبر بوعرفة، أن يتيم لا يستحق أن يكون وزيرا، لكن عدم وضعه على رئاسة وزارة التربية الوطنية يعتبرا مكسبا، مشيرا إلى انه سبق وأن وجه رسالة للملك من أجل عدم منحه الوزارة المذكورة.

من جهة أخرى، كشف الحقوقي، أنه نشر مقطع فيديو السنة الماضية، وجه من خلاله رسالة لعائلة يتيم وبالخصوص زوجته، لكي تعرف ما يقوم به زوجها من ممارسات سادية في حق تلاميذه، مشددا على أنه لا يتحدث من فراغ ويمتلك أدلة وشكايات ومحاضر للصلح تدين يتيم بالاضافة إلى اعترافات للضحايا.

http://www.youtube.com/watch?v=h4lXbtig6t0

في ذات السياق، أكد بوعرفة، أن يتيم انتقل من مدينة بني ملال إلى الرباط، بعد تدخل نقابة التعليم التابعة لـ”البيجيدي”، رغم عدم توفره على الشروط اللازمة التي تخول له الحصول على امتياز الانتقال، من أجل ابعاده عن الفضائح التي قام بها في المدينة.

وبخصوص تجميد عضويته في الأصالة والمعاصرة، قال بوعرفة، إنه يحترم قرار الحزب الذي يترأسه إلياس العماري، مضيفا أنه لم يخضع للجنة الأخلاقية لحد الأن، بالرغم من توفره على أدلة دامغة.

http://www.youtube.com/watch?v=Km4nlDNfUPg

وختم بوعرفة حديثه بالقول: “عندما تثار هذه القضية في الدول المتقدة، تكون هناك إجراءات صارمة في حق المتهم، وتتم إقالته من منصبه، لكن للأسف في المغرب السلطات والمسؤولين لم يحركوا ساكنا وبقيوا مكتوفي الأيدي في قضية يتيم”.

يذكر أن، القيادي بحزب العدالة التنمية، ووزير التشغيل محمد يتيم، أكد في تدوينة أنه سيرفع دعوى قضائية ضد لحسن بوعرفة، لكنه لم يقم بأي خطوة لحد الآن، الشيء الذي طرح الكثير من التساؤلات في أوساط متتبعي الملف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد