أعراض “الفرحة” بالاستوزار تظهر على يتيم: “مداخلة العثماني “موفقة” ومتنقدوه أقلية”

0

زنقة 20. رجاء بوديل

يبدو أن فرحة الحقيبة الوزارية، غيرت توجه القيادي بحزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، الذي كان ينتقد قرار سعد الدين العثماني بدخول الاتحاد الاشتراكي الى الحكومة، حيث وصف مداخلة هذا الأخير على قناة “ميدي 1 تيفي” ب “الموفقة”.

وقال محمد يتيم، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “الفايس بوك”: “اعتبر أن مشاركة رئيس الحكومة كانت مشاركة جد موفقة وان كل ما جاء فيها من معطيات بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة صحيح ودقيق ومن قال غير ذلك اما انه ليس عضوا في الامانة العامة او لم يحضر النقاش من أوله الى اخره ان كان عضوا فيها”.

وأضاف وزير الشغل في ذات التدوينة: “فعلا لا مجال لمقارنة العثماني بالأستاذ بن كيران لان كل لواحد منهما شخصيته وأسلوبه ونقاط قوته وخيريته ، وليس مطلوبا من اي منهما ان يكون نسخة طبق الاخر ولكل منهما خيريته وبلاؤه ، واسال الله ان يتقبل منهما جميعا ويحفظهما جميعا وان يهدينا جميعا الى سواء السبيل “.

في ذات السياق، وجه يتيم خطابا قاسيا لمعارضي العثماني قائلا: “انصح الاخوة جميعا للانصراف للعمل وترك الجدل وترك التنابز واعلم ان كل من ينتقد تدبير تفاوض الدكتور العثماني ومن معه من اعضاء الحزب او بعض اعضاء الامانة العامة، على قلتهم او من بين اعضاء المجلس الوطني يفعلون ذلك بغيرة على الحزب ، ومن حقهم ان يقوموا بذلك لاننا كما قال الدكتور سعد الدين العثماني لسنا لسنا حزبا ستالينيا وما داموا يفعلون ذلك في نطاق الاحترام المتبادل وعدم التشكيك في النوايا او استخدام العبارات المسيئة ، فان ذلك سيقوي الحزب ولن يضعفه وان كان من الاولى ان يتم ذلك في نطاق الموسسات التي تحدد القوانين المعمول بها والجهة المسؤولة عن دعوتها وهي ليست رئيس المجلس الوطني والمساطير المعتمدة في ذلك والجهة التي تقدر التوقيت المناسب لذلك”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد