بنعبد الله: الدولة ستوفر مساكن للكراء بأثمنة منخفضة

0

زنقة 20 . الرباط

كشف نبيل بن عبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أن هناك تفكيرا جديا من أجل توفير شقق للكراء لفائدة الفئات غير القادرة على التملك، وذلك بأثمنة منخفضة، مضيفا أن الحكومة بذلت مجهودا هائلا في ما يتعلق بالسكن الاجتماعي ومحاربة مدن الصفيح، ومحاربة الدور الآيلة للسقوط، والتهيئة الحضرية وإعادة هيكلة عدد من الاحياء.

ووفقا للوزير بنعبد الله، فإن المشروع موضوع التفكير، يقوم على امكانية اقتناء بعض الشركات عدد معين من الشقق، حيث ستستفيد من بعض الامتيازات خاصة على مستوى الضريبة على الارباح العقارية على أساس توفير الشقق، مشيرا  إلى أن السقف المالي المحدد هو 2000 درهم بالنسبة للشقق التي يصل ثمنها 250 ألف درهم، و1200 درهم بالنسبة للشقق التي يصل ثمنها إلى 140 ألف درهم.

ولتفعيل ذلك قال نبيل بنعبد الله، في تصريح لــ pjd.ma إن “هناك اقتراحين الاول هو انشاء صندوق ضمان للكراء بمعنى أنه اذا تعذر على بعض الأسر تأدية الكراء حتى لا تدخل في مشاكل بين الكاري والمكتري، وأن يساهم الكاري في الصندوق، وأن يضمن بذلك أداء سومة الكراء في حالة تقاعس المكتري”، والاقتراح الثاني، يضيف الوزير، هو أن “نخصص دعم للفئات الفقيرة، هذا الأمر لم يمر مع الأسف في قانون المالية، بسبب صعوبة تحديد الفئة المستفيدة”.

وأضاف بنعبد الله، أن الحكومة استطاعت إخراج قانون جديد للكراء يحدد العلاقة بين الكاري والمكتري، وهذا القانون صادقت عليه الحكومة و البرلمان بالإجماع الان هو ينفذ، يقول بنعبد الله مما سيساهم في اخراج الشقق إلى الكراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد