برلمانيون عن العدالة و التنمية يصبون الزيت على النار و يستخفون بمشاريع تنموية أطلقها الملك بالحسيمة

زنقة 20 . الرباط

في تصريحات أدلوا بها للموقع الرسمي لقناة الجزيرة استخف مجموعة من البرلمانيين عن حزب العدالة و التنمية منهم الباقين في مناصبه البرلمانية و المغادرين بمشاريع ملكية تنموية بإقليم الحسيمة الذي شهد على مدار 6 أشهر احتجاجات عقب مقتل بائع السمك “محسن فكري”.

المستشار البرلماني عن البيجيدي بإقليم الحسيمة “نبيل الأنلدلسي” قال في تصريح للجزيرة إن ” الاحتقان تفاقم إلى درجات كبيرة في ظل غياب تمثيليات انتخابية حقيقية قادرة على إيصال هموم المواطنين والترافع من أجلها”.

أما البرلمانية السابق عن ذات الحزب بالإقليم “سعاد شيخي” فقد اعتبرت أن ” تعامل الدولة مع الحراك الشعبي ومطالب المحتجين من خلال إعفاء العديد من المسؤولين، وخصوصا في صفوف رجال السلطة، لن يوقف الاحتجاجات بسبب طغيان الهاجس الأمني للدولة على حساب الوضع الاقتصادي والاجتماعي”.

وتقول الشيخي أيضاً لقناة الجزيرة إن ” المشاريع المبرمجة ليست ذات أولوية ولا تستجيب للمطالب الحقيقية للمواطنين، ولهذا يزداد الوضع تعقيدا.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد