‘ماء العينين’ مخرجة عينيها : “حكومة 2017 انتكاسة حقيقية للمشروع الديمقراطي”

زنقة 20. رجاء بوديل

قالت القيادية بحزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية في موقع “الفايس البوك”، إن “حكومة 2017 انتكاس حقيقي للمشروع الديمقراطي”.

وأوردت ماء العينين في التدوينة: “كل من يحاول اجراء مقارنات مبتورة السياق بين حكومة 2011 وحكومة 2013 وحكومة 2017 يستبعد عناصر أساسية في التحليل.حكومة 2017 أعقبت زلزالا سياسيا حقيقيا ابتدأ ببلوكاج ارادي مدبر واحترافي وانتهى باستبعاد الأمين العام للحزب الأول.الانصاف يدعونا مهما كانت مواقفنا الى الاعتراف أن سياق 2017 هو سياق انتكاس حقيقي للمشروع الديمقراطي،وطعنة حقيقية للارادة الشعبية ونتائج العملية الانتخابية التي فقدت كل معانيها”.

وأضافت في ذات التدوينة: “الناس يتساءلون في كل مكان:ما جدوى تصويتنا؟ أنه السؤال الأخطر على مشروع الاصلاح الذي لا يمكن أن ينجح بدون تعبئة حقيقية لقوى الاصلاح ولعموم المواطنات والمواطنين”.

وختمت التدوينة بالقول: “لم ينجح أي اصلاح في التاريخ اذا لم يؤمن به الناس ويحتضنوه، اللحظة لا أحد يستطيع أن ينفي أن بنكيران استطاع أن يبدأ في خلق تعبئة شعبية حقيقية حول معنى الاصلاح والتغيير، تعبئة تم اجهاضها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد