جبرون لـRue20.Com : متطرفون في العدالة و التنمية يدفعون بنكيران للصدام مع القصر

زنقة 20 . خالد أربعي

في خروج مثير قال المفكر المغربي و عضو حركة ‘التوحيد والاصلاح’ الذراع الدعوية لحزب ‘العدالة والتنمية’، “امحمد جبرون” أن الحكومة التي يترأسها “سعد الدين العثماني” و التي ينتقدها المنتمين للبيجيدي جاءت نتاج خطأ في التقدير من قبل الأمانة العامة للحزب و على رأسها الأمين العام “عبد الإله بنكيران”.

و أضاف “جبرون” في تصريح لـRue20.Com أن رئيس الحكومة “العثماني” بدوره يتحمل جزءاً من المسؤولية في “التنازلات” التي جاءت بعد سوء تدبير و قراءة للمرحلة و للمشهد السياسي المغربي بعد انتخابات 7 أكتوبر.

واعتبر الكاتب المغربي في ذات التصريح أن تغيير بنكيران بالعثماني على رأس الحكومة فرصة للحزب لتغيير مجموعة من الأشياء و الخروج من المآزق لمواصلة “الإصلاح” أو “التقوقع على الذات و الخروج للمعارضة الراديكالية وهو ما يتمناه مجموعة من المتطرفين و المتشددين داخل العدالة و التنمية” يضيف جبرون.

و أوضح ذات المتحدث أن المرحلة تستلزم عدم التمديد لولاية ثالثة للأمين العام الحالي “بنكيران” مشيراً إلى أن “متطرفين داخل الحزب يدفعون به لمواجهة و صدام مع القصر وهو ما أرى أنه لن ينجر ورائه”.

و أضاف “جبرون” أن كرامة و تاريخ بنكيران و خدمته للحزب و الوطن ستكون محفوظة إذا رحل الرجل عن الأمانة العامة للحزب و رفض الإنجرار وراء دعوات “المتشددين و المتطرفين داخل العدالة و التنمية” و الذين يريدون جعله رمزاً للصدام و الصراع و المواجهة وهم فئة قليلة و لا تملك نفوذ قوي داخل الحزب يقول جبرون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد