أول هاتف يتعرّف إلى قزحية العين

0

زنقة 20 . وكالات

قامت شركة الاتصالات اليابانية NTT Docomo بالكشف عن أول هاتف بيومتري يحتوي على خاصية التعرف إلى قزحية العين بالإضافة إلى ميزة التعرف إلى بصمات الأصابع.

وسوف تسمح هذه التقنية للمستخدمين بفتح هواتفهم والقيام بعمليات الشراء باستخدام عملية التعرف إلى قزحية العين بدل استخدام كلمات السر التقليدية.

وتعتمد عملية التعرف البيومترية على الكاميرا الأمامية للهاتف، فيتم مسح قزحية المستخدم (Scan) وتحليل بنيتها المعقدة والتي تختلف من شخص لآخر، واعتمادها كمعلومات حيوية.

وستساهم هذه التقنية الجديدة في إعطاء حماية أكبر لعمليات الشراء والدفع بواسطة الهاتف مقارنة بخاصية التعرف إلى الوجه التي سبق أن قامت سامسونغ بدمجها في هواتفها الذكية أو خاصية التعرف إلى البصمات التي كانت شركة آبل السباقة في دعمها.

وتأتي مواصفات الهاتف الذي أطلق عليه اسم Arrow NX F-04G شبيهة بباقي الهواتف الرائدة، حيث يحتوي على شاشة بحجم 5.2 بوصات تدعم دقة Quad HD ومعالج ثمانيّ النواة يتألف من معالجين بأربع لكل منهما. وتبلغ سرعة الأول 2 جيغاهرتز والمعالج الثاني بـ 1.5 جيغاهرتز بالنسبة للثاني.

بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيغابايت ومساحة تخزينية داخلية بحجم 32 جيغابايت، ويعمل الهاتف بالنسخة الخامسة من نظام أندرويد المعروفة بتسمية Lollipop.

ويتاح الهاتف حالياً في الأسواق اليابانية فقط. كما أنه من المرجح أن تقوم الشركات الرائدة في صناعة الهواتف، كسامسونغ وآبل، بدمج هذه الخاصية مستقبلاً في هواتفها المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد