تَضَامُنٌ واسع مع ‘بُوعرفة’ واستهجانٌ فيسبوكي لبلاغ ‘البـام’ التضامني مَعَ ‘يـتيم’ المُتهَم باغتصاب تلاميذ

1

زنقة 20 . الرباط

استهجن عشرات المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، بلاغ حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ الموجه لـ’محمد يتيم’ القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’، عقب اتهامه من طرف عضو بحزب الجرار باغتصاب تلاميذ ببني ملال.

حقوقيون، اعتبروا في تدوينات لهم، أن ما يُعاب على بلاغ حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ هو محالوته جبر الخواطر لـ’يَتيم’، عوض توجيه البلاغ للرأي العام المغربي، الذي تهمه الاتهامات الخطيرة التي أطلقها عضو حزب ‘البـام’ تجاه القيادي بحزب ‘البيجيدي’.

ذات المغاربة، اعتبروا أن بلاغ ‘الأصالة والمعاصرة’ رَجَحَ كفة الحسابات السياسية في هذه الظرفية على مصلحة فلذات أكباد الأسر المغربية، وهم الأطفال، في الوقت الذي كان على الحزب الدعوة الى التحقيق في الاتهامات الخطيرة التي تعني جميع المغاربة.

وتسائل الفيسبوكيون المغاربة، بهاشتاغ ‘#كلنا_بوعرفة’، كيف يُقدمُ حزب يدعي الحَدَاثة على استصدار بلاغ أرسله على عَجَل لـ’يَتيم’ دون أن يستدعي العضو المنتمي اليه، والذي أطلق اتهامات خطيرة حول تورط القيادي الاسلامي المُرشح لتولي حقيبة وزارية في اغتصاب أطفال، للاستماع اليه والاطلاع على الأدلة التي قال أنه يتوفر عليها، قبل استصدار هذا البلاغ.

من جهة أخرى، نشر الحقوقي لحسن بوعرفة، مقطع فيديو صباح اليوم الجمعة، يعلن فيه أنه سيدافع عن نفسه أمام اي هيئة بعد أن تم تجميد عضويته بحزب الأصالة والمعاصرة، مشددا على أنه لن يتنازل عن اتهاماته ليتيم معلناً توفره على أدلة.

وزادَ من استهجان المغاربة، تصريحات ‘بوعرفة’ اليوم اجلمعة، وتشبثه بالاتهامات التي أطلقها في حق ‘يتيم’، حيث اعتبر المغاربة، أن بلاغ ‘البـام’ هو بمثابة صك براءة أصدره الحزب ‘الحداثي’ في حق قيادي بالحزب ‘الاسلامي’ قبل كلمة القضاء في الأمر.

في ذات السياق، تحدى بوعرفة في مقطع الفيديو، القيادي بحزب العدالة والتنمية محمد يتيم، دعيا اياه بإعطاء ادلة تكذب اتهاماته له بـ”التحرش واغتصاب الأطفال”، مشددا على أنه لن يتنازل و”غيمشي بعيد” في هذه القضية.

الى ذلك، أعلنت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، فاتحة الشوباني، انها ستقاضي الحقوقي والمستشار الجماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة بكلميمة إقليم الرشيدية لحسن بوعرفة، بعد ان نشر مقطع فيديو وجه فيه عدة اتهامات خطيرة لأعضاء البيجيدي.

وكتبت فاتحة الشوباني في تدوينة على حسابها بموقع “الفايس بوك”: ” “على إثر ما نالني من سب وشتم وقذف من طرف المسمى لحسن بوعرفة في الشريط الأخير المتداول، قررت تكليف محامي لمباشرة إجراءات رفع دعوى قضائية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد