البيجيدي يتهم مسؤولي الجهة بجَر منطقة الحسيمة للعنف والتوتر‎ بسبب التهميش

زنقة 20 . سهام الفلاح

اتهمت الكتابة الاقليمية لحزب ‘العدالة والتنمية’ باقليم الحسيمة، أن ‘جهات أخرى’ تعمل على جر مناطق الحسيمة  “بني بوعياش، وامزورن” لمستنقع العنف والتوتر.

ووفق بلاغ للكتابة الاقليمية، الذي حصل موقع Rue20.Com على نسخة منه، اعتبر أن منطقة الريف تعيش اختناقا اقتصاديا واحتقانا اجتماعيا، يتطلب تدخلا من المسؤولين للتحقيق في هذا الوضع، وذلك من خلال اطلاق مشاريع تنموية، على رأسها تنزيل مشاريع “الحسيمة:منارة المتوسط” موجهاً أصابع الاتهام لجهة طنجة، تطوان، الحسيمة.

وأضاف البلاغ ان العنف مدان ولا يمكن التطبيع مع أي ممارسات أو أفعال ترتبط به مهما كانت الجهة الصادرة، ويجب على الجميع استنكاره سواؤ ضحايا أو مواطنين مدنيين أو أمنيين، اجتنابا لأي سلوك اعتدائي أو تخريبات للمتلكات العامة والخاصة.

هذا وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد كشف توقيف شخصا، بسبب تنظيم مجموعة من الأشخاص لتجمهر أول أمس الأحد، بمركزي امزورن وبني بوعياش، وتظاهرهم بالشارع العام، حيث تم خلالهاضرام النار باقامة سكينة، ووسائل نقل مخصصة للقوات العمومية، وكسر نقالة للخواص، وممارسة العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد