السفياني والجامعي يؤثران على القضاء ويصفان القاضي المرتشي ‘ماء العينين’ بـ’البريء والمدافع عن حقوق الانسان ويعتبران اعتقاله ‘إهانته’

0

زنقة 20. الرباط

في بلاغ غريب لهيئة دفاع ‘ماء العينين’ القاضي المتلبس بتلقي الرشوة، المتكون من المحاميان ‘خالد السفياني’ و ‘عبد الرحيم الجامعي’، وخلال ندوة صحافية قد تؤثر على مسار قضية ارتضاء القاضي، اعتبرا أن ‘القاضي ‘لا علاقة له بما ينسب إليه’.

ورغم الأدلة والقرائن التي تم ضبطها لدى النيابة العامة والتي تثبت تلقيه لمبلغ مالي بمنزله كرشوة فان هيئة دفاع القاضي ‘ماء العينين’، اعتبروا الرجل بأنه ‘عرفه التاريخ وخبرته التجارب في القضاء والثقافة والوطنية وحقوق الإنسان’.

وأضاف المحاميان في معرض دفاعهما عن ‘ماء العينين’ بالقول : ‘إنه الرجل الذي لا يمكن الإطاحة به وبكرامته ومكانته المجتمعية في قضية سيعرف الرأي العام تفاصيلها’.

واتهم المحاميان في محاولة واضحة للتاثير على القضاء السلطة القضائية حتى قبل استصدار الحكم، بمحاولة إهانة ‘ماء العينين’، بالقول : ‘إننا نعتبر أن اعتقال موكلنا إجراء تعسفي لا غير، غايته إهانته و الشماتة به، ذلك أنه من جهة أولى يجب أن نعلم أنه تقرر استعمال المراقبة القضائية قبل قرار الاعتقال لما طالبت النيابة العامة من قاضي التحقيق إغلاق الحدود وسحب جواز سفره وهو ما يعني اتخاذ قرار بديل عن الاعتقال، ومن جهة أخرى فقد اعتُبِر السيد ماء العينين قبل اعتقاله أن له كل الضمانات التي لا تستوجب وضعه بالسجن قبل الثامن من مارس، واقتنع القاضي المكلف بالتحقيق ان بقائه في حرية لا تأثير له لا على مسار التحقيق ولا على بدايته او نهايته’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد