بوليف بعد انتهاء ‘الشوطين’ : انهزمنا في بطولة كأس الديمقراطية

زنقة 20 . الرباط

بعد تدويناته الأخيرة المتتالية و التي شبه فيها مشاورات تشكيل الحكومة بمباراة لكرة القدم قال الوزير السابق و البرلماني الحالي عن حزب العدالة والتنمية “محمد نجيب بوليف” إن حزبه “انهزم في الخمسة أشهر الماضية في كأس الديمقراطية و الشفافية و التنمية”.

و اضاف “بوليف” في مقال له على صفحته الفايسبوكية قائلاً ” لقد انهزمنا في الخمسة الأشهر الاخيرة، رغم أننااحتللنا صدارة الجزء الاول من الدوري!!! هو انهزام في مقابلة من مقابلات البطولة، التي تدوم لسنوات ولعقود!!! بطولة كأس الديمقراطيةوالشفافية والتنمية!!! لقد انهزمنا نعم، لكن ذلك لا يعني أننا أقصينا!!! لا زلنا متقدمين في البطولة…بمبادئنا ومصداقيتناوقربنا من الشعب”.

واعتبر “بوليف” أن هزيمة حزبه ” ليس لأننا لم نحسن اللعب أوالتدبير، بل لأن وسائل لعب الآخرين تغيرت،واستعملت أدوات للاستقواء داخل الملعب ليست معهودة في لقاءات البطولة كما هو متعارف عليهاعند “الفيفا” السياسية!!! انهزمنا نعم، لأن موازين القوى، المختلفة والمعقدةوالمركبة، ليست كلها لصالحنا في هذه المحطةبالذات… انهزمنا نعم، لكن بإمكاننا القيام ب “رومونتادا” remontada استثنائية إن نحن أحسنا تدبيرالمستقبل”.

و تسائل القيادي في البيجيدي بالقول ” ماذا بعد الانهزام في المباراة؟؟؟ هل ينسحب بعض مناصرينا (الجمهور) من الملعب؟؟؟ نعم قد يفعلوا، وهم معذورون في ذلك!!! الجمهور يحب دائما الانتصار!!!لكن هل سيصلح حال البلد بهذا الانسحاب؟؟؟ هل يقرر بعض مناصرينا ترك الملعب نهائيا؟؟؟ قديفعلوا، وقد يتفهم موقفهم!!! لكنهم يعلمون أن الآخرين لا يبحثون الا على تيئيس الجمهور من فريقه! ومن الحضور للملعب لمساندته!!! ليبقى لهم الفراغ للقيام بما يشاءون!!! فما أكثر من انسحبوا من الملعب ، وقد بقوا ولا زالوا على الهامش، لا أثر لهم على أرض الواقع ولا في مجتمعهم…بل لا بديل عندهم!!!”.

قد يعجبك ايضا
  1. ahmed يقول

    بوليف لعاب ماهر وذكي يدرك جيدا مصدر انتصار الخصم في الميدان الديمقراطي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد