الطقس. حرارة بـ50 درجة تقتل 430 شخصاً بالهند و هذه التوقعات بالمغرب

0

زنقة 20 . وكالات

توفي أكثر من 430 شخصًا في ولايتين هنديتين بسبب موجة حر مستمرة منذ أيام، حيث وصلت الحرارة إلى 50 درجة مئوية، كما أعلن مسؤولون، أمس (الاثنين).

وحذر المسؤولون من أن الحصيلة سترتفع أكثر بدون شك، حيث لا يزال يجري جمع معلومات من بعض أنحاء ولاية تيلانغانا الأكثر تضررا في جنوب البلاد، فيما لا تزال موجة الحر مستمرة.

وتشهد أقسام كبرى من الهند، وبينها العاصمة نيودلهي، حرا شديدا منذ أيام، مما أثار مخاوف من احتمال انقطاع الكهرباء.

لكن أعلى درجات الحرارة سجلت في تيلانغانا وولاية اندرا برادش المجاورة. وتحث سلطات ولاية اندرا برادش العمال والمواطنين على عدم العمل لساعات طويلة في ساعات الحر الشديد، بعدما توفي 246 شخصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة هناك الأسبوع الماضي.

وفي المغرب، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأربعاء 27 ماي، سحبا منخفضة خلال الصباح قرب السواحل مصحوبة بكتل من الضباب في بعض المناطق، فيما ستهم سحب غير مستقرة بعد الزوال مصحوبة بنزول أمطار وفي بعض الأحيان زخات مطرية رعدية منطقة الريف ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة.

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة متفرقة بالسهول المحيطية الوسطى، خصوصا من ليلة الأربعاء إلى الخميس، وعدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح من الشرق، معتدلة بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بسهول المحيط الأطلسي الشمالي وبالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي الشرقية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق، كما ستهم زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و16 درجة بكل من المنطقة الشرقية والسهول الشمالية والساحل المتوسطي والسفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالقرب من السواحل وبالساحل المتوسطي والشرق ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين العرائش والدار البيضاء وما بين طانطان والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد