نائب ‘بنكيران’ يُعلن تشكيل الحُكومة على طريقة ‘صُلح الحُديبية’ وإعمال ‘القواعد الشرعية’

زنقة 20 . رجاء بوديل

أطلق نائب عبد الإله بنكيران في حزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، تصريحات “غريبة” حول المشاورات الحكومية الحالية، حيث دعا إلى “إعمال القواعد الشرعية في بناء التحالفات”، واخذ الدروس من “صلح الحديبية”.

وقال العمراني في تدوينة على حسابه بالفيسبوك: ” إرادة الشعب المغربي يوم 7 أكتوبر وتوجه المجلس الوطني يوم 19 مارس الجاري أن نرأس الحكومة لا أن نكون في موقع آخر ما لم يكن جلب المصلحة ودرء المفسدة مرجوحا لا راجحا”.

وأضاف في ذات التصريح “الغريب” : “الطريق الى ذلك يقتضي إحسان التقدير بحسن قراءة السياقات والمالات والاعتبار بما وقع في محيطنا الإقليمي قبل 3 سنوات، بإعمال القواعد الشرعية في بناء التحالفات”، مشددا على ضرورة ” على الاتعاض بـ” دروس صلح الحديبية”.

تصريح نائب بنكيران، عبر عن المنطق الذي وصفه البعض بـ”البدائي”، في تشكيل حكومة التي فشل في تشكيلها عبد الاله بنكيران، كما وُصف فكره بـ”الرجعي”، لأنه يلجأ لحجج لا تواكب العصر بالمشاكل والعوائق الموجودة فيه.

واستغرب عشرات الفيسبوكيين والاعلاميين في تدوينات على حساباتهم بالفيسبوك، اصدار نائب أمين عام الحزب الذي سيقود الحكومة والمتحدث الرسمي حالياً باسم رئيس الحكومة الجديد ‘سعد الدين العثماني’ للحديث عن عصر ‘قريش’ وتصنيفه الناس بين كَفرة و مؤمنين سيتم التحالف معهم لتشكيل الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد