صحيفة تونسية : المغرب يسير بسرعة التيجيفي و تونس بسرعة عربة البوعزيزي

زنقة 20 . الرباط

بعد الحفل الذي ترأسه الملك محمد السادس بمدينة طنجة لإطلاق المشروع الصيني المتمثل في “مدينة محمد السادس طنجة- تيك” الجديدة، بغلاف مالي يبلغ 10 ملايير دولار و سيوفر آلاف فرص الشغل ، علقت صحيفة تونسية على ذلك بالقول إن المغرب بات يسير بسرعة التيجيفي و تونس بسرعة عربة البوعزيزي.

صحيفة “تونس فوكيس” الناطقة بالفرنسية قالت إن المغرب بجلبه للإستثمارات الصينية العملاقة يكون قد خطى خطوات عملاقة نحو المستقبل بعد توغله في إفريقيا و رجوعه الذكي لمنظمة الإتحاد الإفريقي و توسيع استثماراته في شتى المجالات حيث ترك تونس بعيداً إلى الوراء بعدما كانا يتنافسان قبل اندلاع ثورة “البوعزيزي”.

و أضافت ذات الصحيفة في مقال لكاتبه “عز الدين زياني” أن تونس مازالت تتخبط في مشاكل داخلية و ملاحقة الرئيس السابق “بنعلي” فيما المغرب اختار الإستمرار في إطار الإستقرار و استطاع تقوية اقتصاده و الإنطلاق نحو المستقبل بسرعة “التيجيفي”.

واعتبر ذات المحلل الإقتصادي التونسي أن بلاده حاليا على هيئة قلعة رملية أنشأتها سواعد أطفال متحمسين على شط البحر تأتي كل مرة أمواج بحرية لتهدمها .

وختم كاتب المقالة بالقول ” هم على حق عندما استطاعوا الإستثمار في العقل ..برافو المملكة المغربية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد