الهمٌة يطالب كبار المستثمرين بـ”إحترام إلتزاماتهم” تجاه إفريقيا

0

زنقة 20 . الرباط

طالب المستشار الملكي، فؤاد عالي الهمٌة، من رؤساء كبريات المقاولات المغربية “إحترام التزاماتهم فيما يخص المشاريع المعلنة” والحرص على “تتبعها عن كثب”.

ووفق ما أورده الموقع الإخباري Le360، فإن المستشار الملكي شدد في لقاء غير رسمي جمعه مساء يوم الإثنين بفندق “بولمان” بداكار، بأعضاء الوفد المغربي المرافق للملك محمد السادس في جولته الإفريقية، على أهمية “الجولة الملكية لعدد من البلدان الإفريقية”، مشيراً إلى أن الملك حريص على توطيد العلاقات الطيبة التي تجمعه بالعديد من رؤساء هذه الدول، ومن بينها السينغال، بتعزيز الاستثمار المغربي بهذه البلدان وخلق مناخ للاستثمار تستفيد منه الدول المستقبلة والمقاولات المغربية.

وعبر فؤاد عالي الهمة عن ارتياح الملك لمجهودات الباطرونا لمواكبة استراتيجية عاهل البلاد في تقوية حضور المغرب بإفريقيا جنوب الصحراء، منبها إلى أن “المغرب ليس البلد الوحيد الذي يسعى إلى تقوية علاقاته مع هذه البلدان”.
وحضر هذا الاجتماع كل من صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون، الذي تحدث أيضا عن أهمية هذه الجولة، ومريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومصطفى البكوري، مدير وكالة “مازن”، ومحمد بنصالح، الرئيس المدير العام لـ”هولماركوم” و محمد بشعبون، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي، وعثمان بنجلون، الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، ومحمد الكتاني، الرئيس المدير العام للتجاري وفابنك، وعدد من رؤساء المقاولات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد