مصدر موثوق. المَلك يستقبلُ ‘سعد الدين العثماني’ لتكليفه بتشكيل الحكومة

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدار موثوق، قبل قليل، أن الملك محمد السادس قد يستقبل اليوم الجمعة ‘سعد الدين العثماني’ لتكليفه بتشكيل الحكومة.

مصدرنا الموثوق، أفاد أن ‘العثماني’ هو رجل التوافقات داخل حزب ‘العدالة والتنمية’، وتم انتقاءه بشكل ضمني في بلاغ القصر، حينما أشار الى ‘أقرب وقت’ لاستقبال الشخصية السياسية عن حزب ‘العدالة والتنمية’.

وحسب مصدرنا الموثوق فان ‘العثماني’ سيتم تقديمه للمجلس الوطني لحزبه، للموافقة عليه بالاجماع فقط، بعدما يُستقبل من طرف الملك اليوم الجمعة على أبعد تقدير، بعدما حسمت أمانة ‘المصباح’ في تقديم ‘العثماني’ دون انتظار المجلس الوطني المُقرر غداً السبت.

مصدرنا، أضاف، أن بلاغ القصر، حسم في دعوة ‘العدالة والتنمية’ لتعيين شخصية في ‘أقرب وقت’ وهو ما يعني أن الاسم موجود لدى الحزب، ولا يُمكن للقصر أن ينتظر ‘املاءات’ أعضاء برلمان الحزب الاسلامي أو ارجاء أمر تعيين الاسم، ليكون بذلك المجلس الوطني بمثابة ‘مصادقة’ على تكليف ‘العثماني’.

وسبق لـ’العثماني’ أن تولى حقيبة وزارة الخارجية والتعاون، في النسخة الأولى لحكومة ‘بنكيران’، قبل أن يتم اعفاؤه بسبب أخطاء دبلوماسية وصفت بـ’القاتلة’ خاصة بالكويت وفي الجزائر مع الرئيس الجزائري وواقعته مع سفير المغرب هناك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد