لا حكومة في الأفق. ثلاث ساعات من إجتماع مكتبه السياسي.’أخنوش’ لم يناقش الحكومة

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com قبل قليل أن المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ لم يناقش موضوع مشاورات تشكيل الحكومة.

وفيما رفض قياديو الحزب إعطاء تصريحات عقب نهاية الاجتماع الذي دام ثلاثة ساعات، كشف بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المنعقد اليوم الخميس 9 مارس 2017 بالمقر المركزي للحزب، أنه تدارس خلاله عددا من القضايا التنظيمية للحزب فقط.

وحسب مصادر موقعنا فان موقف ‘أخنوش’ لم يتغير من تشكيل الحكومة، حيث بظل تشبثه بضم الاتحاد الاشتراكي للمشاركة في الحكومة، وهو ما يرفضه العدالة والتنمية.

وأضاف البلاغ أن النقاط التي تدارسها المكتب السياسي انتهت إلى الخلاصات التالية:
1- العمل على الإستراتيجية التنظيمية لحزب التجمع الوطني للأحرار للأربع سنوات القادمة وتنزيلها الميداني، وطرق تدبيرها المالية وتفعيلها في الجهات لما تحمله من أهمية لمستقبل الحزب.

2- المصادقة على مشروع النظام الأساسي لقطاعي المرأة والشباب وقرر وضعها على الموقع الرسمي للحزب، ودعوة المناضلين للتفاعل معهما على غرار مشروع النظام الأساسي.

3- المصادقة على التقرير المالي لسنة 2016 وعلى مشروع الميزانية لسنة 2017.

4- الوقوف على أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس المزمع عقده يومي 19 و 20 ماي 2017 بالجديدة، وصادق على معايير انتداب المؤتمرين.

5- التقدم بأحر التعازي في وفاة الأخ عبد اللطيف مرداس رحمه الله، عضو الفريق النيابي للتجمع الدستوري، إلى أسرته الصغيرة، وأسرته الحزبية الكبيرة راجيا من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد