إدانة عسكريين بالسجن النافذ عذبوا وقتلوا مختلاً

زنقة 20. سهام الفلاح

أدانت المحكمة الابتدائية بالبيضاء مجندين في القوات المسلحة الملكية، يعملون ضد اللواء الخفيف اللتدخل السريع بثكنة الحي المحمدي بخمس سنوات سجنا نافدا، بتهمة تعذيب موقوف كان يشكو من اضطرابات نفسية وعقلية، بغرض تخويفه واستعمال العنف في حقه بواسطة السلاح والتهديد باستعماله دون مبرر شرعي نتج عنه موته دون نية احداثه.

وأفادت يومية “الصباح” انه تم اعتقال العسكريين، الذي تتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة و22 سنة، مباشرة بعد الواقعة، بعد ان وجهة إليهم النيابة العامة تهما بالتسبب في مقتل متعلق اثناء توقيفه قبل سنتين بالحي المحمدي، في حين ينفي احد المحكوم عليهم التهم النلفقة اليهم، حسب مذكرة مرفوعة الى الجهات القضائية من اجل استئناف الحكم الابتدائي الذي اعتبره جائرا في حقه.

واضافت اليومية ان العسكريين الخمسة توصلو قبل حادث الوفاة، بنداء من رؤسائهم الأمنيين، من أجل التوجه إلى دائرة الأمل للشرطة بالحي الإداري من أجل التكفل باجراءات نقل أحد الموقوفين.

واكد احد المجندين ان المعتقل وجد في حالة يرثى لها، إذ كانت بقع الدم تغطي كافة وجهه، موضحا أن الأمنيين تكلفوا، حسب التعليمات بنقله إلى غرقة الأمن بكوميسارية الحي المحمدي عين السبع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد