صور و فيديوهات | سلا منكوبة بفعل الفيضانات و الساكنة تتخوف من سيول تأتي على الأخضر و اليابس

0

زنقة 20 . الرباط

تعيش مدينة سلا منذ صبيحة اليوم على وقع فيضانات كبيرة غمرت أحياء بكاملها و حاصرت عشرات السيارات بعد تساقطات مطرية لم تتوقف منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم الخميس.

و نشر سكان المدينة صوراً و فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر محاصرة السيول لسيارات و حافلات النقل العمومي و كذا خط “الترامواي” وهو ما جعل الساكنة تدق ناقوس الخطر مطالبةً بتدخل الجهات الوصية في أقرب وقت.

http://www.youtube.com/watch?v=NlQVgoP0Imw

حي تابريكت و غيرها من الأحياء الشعبية التي تضم كثافة سكانية كبيرة عرفت فيضانات و سيول حاصرت المواطنين في بيوتهم و كذا التلاميذ في مدارسهم.

هذا و كانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت في نشره إنذارية أنه من المتوقع أن تشهد عدة جهات من المملكة تساقط زخات مطرية عاصفية محليا قوية اليوم الخميس انطلاقا من الساعة الحادية عشرة إلى غاية يوم غد الجمعة على الساعة الثالثة صباحا.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه التساقطات ستهم أقاليم الدار البيضاء والمحمدية وبن سليمان والرباط والصخيرات-تمارة وسلا والقنيطرة والعرائش وسيدي قاسم وسيدي سليمان والنواصر.

  

وذكرت المديرية أيضا أن زخات عاصفية محليا قوية ستهم اليوم الخميس انطلاقا من السادسة مساء وإلى غاية منتصف نهار غد الجمعة أقاليم شفشاون والحسيمة وتطوان وتاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان ومكناس ومولاي يعقوب وفاس والحاجب وخنيفرة وخريبكة، مبرزة أن هذه الزخات ستكون مصحوبة بسقوط برد في بعض المناطق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد