تعزيزات أمنية تجعل مطارات المملكة الأكثر أمناً إفريقياً و عربياً

زنقة 20 . الرباط

إجراءات أمنية جديدة سيتم العمل بها بمختلف المطارات في إطار الرفع من درجة اليقظة الأمنية لمواجهة التحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة، خلال الآونة الأخيرة.

معطيات حصلت عليها “المساء” أوضحت أن تعليمات صدرت إلى مختلف الأجهزة المسؤولة على أمن المطارات بضرورة الرفع من درجة التنسيق الأمني وتبادل المعلومات في ما بينها، من أجل ضمان مزيد من الفعالية والنجاعة.

وأشارت المعطيات ذاتها إلى أن البروتوكول الأمني، الذي تم العمل به منذ الهجوم الإرهابي، الذي عرفه مطار بروكسل بمختلف مطارات المملكة، والذي يقوم على منع دخول غير المسافرين إلى المطارات، مكن من تسهيل عمل الأجهزة الأمنية العاملة بالمطارات، مضيفة أن هذه الإجراءات المتخذة بالتعاون بين الأمن والدرك والمكتب الوطني للمطارات والجمارك مكنت من جعل المطارات المغربية من بين المطارات الأكثر أمناً على صعيد المنطقة.

هذه المجهودات جعلت وزير الداخلية، محمد حصاد، يثني على عمل مختلف المتدخلين في أمن المطارات، من خلال تسجيل تحسن معتبر خلال السنوات الاخيرة في المنظومات الأمنية التي تم إرساؤها في مجموع المطارات، بفضل الجهود المبذولة من طرف مختلف القطاعات المعنية، وخصوصاً ما يتعلق بتأهيل القوانين التنظيمية المغربية وفق المعايير الدوليّة، وتحديث البنيات التحتية، وتعميم تجهيزات المراقبة والسلامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد