العثماني : رئاسة الإتحاد الإشتراكي لمجلس النواب ليس مبرراً لدخوله الحكومة و بنكيران عرض مقترحاً جديداً على أخنوش

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية “سعد الدين العثماني” إن حزبه مازال لديه أمل لتشكيل الحكومة التي جاوزت أربعة أشهر من التعثر مشيراً إلى أن هناك جولة جديدة من المفاوضات و المشاورات أطلقها رئيس الحكومة و التقى خلالها برئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش” و الأمين العام لحزب الحركة الشعبية “امحند العنصر” لمحاول إيجاد حل وسط.

و أضاف “العثماني” الذي حل ضيفاً على برنامج “حوار” على قناة “فرانس 24” أن المغرب يعيش تاريخية معتبراً أن تعثر تشكيل الحكومة سابقة وهو ما يظهر حسب العثماني حدة التنافس السياسي القوي بين الفرقاء السياسيين عكس الحكومات السابقة التي كان الملك هو الذي يعينها بسهولة.

و اعتبر الرجل الثاني في العدالة و التنمية أن السيناريوهات التي طرحها الإعلام و أساتذة و محللين سياسيين ومنها تعيين رئيس حكومة من حزب آخر و تشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة تقنوقراطية هي سيناريوهات غير ديمقراطية.

و كشف “العثماني” أن بنكيران عرض على كل من “أخنوش” و “العنصر” مقترحاً جديداً لتجاوز حالة البلوكاج وهو ينتظر ردهم مستبعداً في الوقت ذاته التحاق حزب الإتحاد الإشتراكي بالحكومة حيث قال إن ترأسه لمجلس النواب ليس مبرراً لدخوله الحكومة.

و أوضح “العثماني” أن “المنطق الذي يدافع عنه الحزب و رئيس الحكومة هو تشكيل الحكومة في إطار الأغلبية السابقة و رئيس الحكومة هو الذي يقرر الأحزاب التي ستشارك معه في الحكومة”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد