أردوغان : لا أعتبر الإخوان المسلمين منظمة إرهابية لأنها ليست منظمة مسلحة

0

زنقة 20 . وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة مع قناة العربية، إنه لا يعتبر الإخوان المسلمين منظمة إرهابية لأنها ليست منظمة مسلحة،مضيفاً بالقول أنها “منظمة فكرية، وهي الآن منظمة مقسمة كما تعلمون ومتواجدة في أماكن مختلفة. لم أر أية ممارسة مسلحة ولو وجدت ورأيت أي عمل مسلح من المنظمة سيكون موقفي نفس الموقف من المنظمات الإرهابية”.

وقال الرئيس التركي خلال مقابلته التلفزيونية: ” الإخوان المسلمون جماعة فكرية لم تقم بأي عمل مسلح، وطالما لم تقم، وهي جمعية أو وقف أو مؤسسة فكرية، وإذا تم معاملتها معاملة الإرهاببين أظن أن ذلك غير صحيح و الإخوان المسلمون الموجودون في تركيا إن كانت لهم صلة في عمل إرهابي لا يمكن أن نتسامح معهم، ولكننا لم نر ولم نلحظ أي فعل من هذا القبيل”.

و أضاف “أردوغان” بالقول إن تركيا لا تريد أن تصبح دولة خلافة إطلاقاً وهي قادمة على استفتاء على “النظام الرئاسي” في البلاد، وبالتالي هذا النظام لا يضم التحول لخلافة.

واعتبر أردوغان أن “من قام بمحاولة الانقلاب كان هدفه هدم تركيا، وقد استخدمت دبابات وطائرات وأسلحة الدولة ضد الشعب وقد أدى إلى سقوط 248 شهيداً وأكثر من 2000 جريح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد