بوتين يدرس إمكانية تسليم ‘سنودن’ إلى ‘ترامب’

زنقة 20 . وكالات

كشفت الاستخبارات الأمريكية، بأن روسيا تدرس إمكانية تسليم إدوارد سنودن إلى الولايات المتحدة، حسبما نقلته قناة “إن بي سي” الأمريكية، أمس، استنادا إلى مصدر في الإدارة الأمريكية.

وأضافت القناة، أن مصدرا آخر في دوائر استخباراتية أمريكية، أكد كذلك معلومات بشأن إمكانية تسليم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إلى واشنطن، وذلك على أساس شائعات من روسيا، ومعطيات تم جمعها بعد تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جهته، أعلن بن أونزر، أحد محامي سنودن، في حديث لـ”إن بي سي”، عن عدم وجود أية معلومة لديه بهذا الصدد: “لم يتلق فريق سنودن أية إشارة في هذا الشأن، ولا يوجد لدينا أي أساس قد يثير القلق”، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

جدير بالذكر، أن مايكل موريل، النائب السابق لرئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أعلن في وقت سابق أن موسكو تستطيع تقديم هدية إلى الرئيس ترامب من خلال تسليم سنودن إلى واشنطن، مشيرا إلى أن ذلك قد يتيح فرصة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإقامة علاقات شخصية مع ترامب، والنظر إلى روسيا كشريك متكافئ بالنسبة للولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد